Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.up.edu.ps/xmlui/handle/123456789/43
Title: تصور مقترح لبطاقة تقويم طلبة التدريب الميداني بكلية التربية البدنية والرياضة جامعة الأقصى
Authors: المصري, وائل
Keywords: Sports
Physical Education
training
evaluate
proposal
students
التربية الرياضية
Issue Date: 5-Jul-2013
Publisher: University of Palestine, Majallat Jamiat Filastin lil-Abḥath
Abstract: يتفق الجميع على أن التدريب الميداني هو التطبيق العملي للخبرات التربوية بما تتضمن من معارف ومهارات واتجاهات وقيم واهتمامات، وأساليب عمل، وبما تشمله كذلك من وسائل وطرائق تدريس وأنشطة وما يتبع ذلك من عمليات التقويم المختلفة والمصاحبة. حيث يعتبر إعداد الطالب/ المعلم من خلال التدريب الميداني هو خطة مقترحة لائحيا من الكلية الهدف منها الوصول بالطالب المعلم إلى أداء تدريسي يختص بالمهنة التربوية، ومن أهداف هذا البرنامج العملي أن يتعرف الطالب المعلم على عدد من المفاهيم والإجراءات والمهارات التي اتفق تقليديا على أهميتها للتدريس وفاعليتها العامة في إنتاج التعليم، حيث يتكون لدى الطالب المعلم نتيجة المعرفة والتطبيق إحساس ذاتي بمدى استعداده للقيام بمهام التعليم والتعلم، وان الأداة البناءة لتحديد كفاءة هذا الاستعداد هو تقويم الطالب المعلم لمهاراته التدريسية والشخصية والتربوية وعملية تقويم الطالب/ المعلم في التدريب الميداني، عملية مهمة ومتجددة بتجدد الخبرات والمعارف، وتعتبر مؤشر لتطوير عملية التدريب الميداني، خصوصا إذا ما تأطرت بالبحث العلمي الذي يأخذ بعين الاعتبار المفاصل الرئيسة التي تؤثر بعملية التقويم، من هنا رأى الباحث ضرورة تصميم بطاقة معيار لتقويم الطالب المعلم بمرحلة التدريب الميداني تراعي جوانب التطور في المستوى العلمي وتشمل المهارات التدريسية لمعلم التربية الرياضية.
URI: http://dspace.up.edu.ps/xmlui/handle/123456789/43
ISSN: 2410-874X
Appears in Collections:Journal

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Imagine a proposal to evaluate the card field training students.pdf461.01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.